سباقات ناسكار …

افسح الطريق …
الحياة كما المضمار لسباقات ناسكار ،فالمضمار واحد والجمهور واحد ،والمتسابقون مختلفون ،ولكن الفرق في مضمار الحياة هو أن إمكانيات جميع المتسابقين واحدة ،ولكن هناك من يستخدم طاقته الكاملة ويستغل كل موارده بالشكل الأمثل ،وهناك من يعمل على مورد واحد من موارده ،ثم يتهم الآخرين بالظلم ،وهناك أيضاً ،من يستعمل موارده في غير محلّها ،فيؤدي ذلك إلى إتلاف مركبته الخارقة ،والجمهور كلّه يتفق بأنه مفعول به ،وليس بفاعل ولا مؤثرٍ في الحدث ،وأما المضمار ،فالمنعطفات ستأتي للجميع ،وستأثر في الجميع ،كلٌ بحسب سرعته وإصراره على بلوغ هدفه ،فمن يقود بسرعة لا تكاد تُذكر فهذا لن يتأثر بالمنعطفات مطلقاً ،ولكنه على الأقل أفضل من المتفرّجين ،وأما من يقودون بتهوّر ،فقد تقوم المنعطفات بتدميرهم على أكمل وجه ،وأخيراً ،من يتروى ويلتزم الحكمة لدى المنعطفات ،بالتأكيد سيعبر بسلام .
قد تتفاجأ أثناء السباق المحموم بمن يريد تجاوزك ،لا تخف ،ولا تعتبر ذلك تهديداً لهدفك ،فإن طريقكما واحد ،فاتركه يعبر ،بدل أن يصطدم بك وقد تخسران أنتما الاثنان في هذه الحالة ،اتركه يعبر ولكن ضع عينيك عليه للتفادى العقبات التي سيواجهها في المقدمة ،ثم تجاوزه أنت في الوقت المناسب بعد أن تكون مستعداً لاستعمال مالديك على الشكل الأمثل ،واعلم تماماً أن من في الأمام ،يجب عليه أن يتحمل الآلام ويعاني كثيراً !
لا بأس أن تعود إلى الوراء قليلاً ،طالما ستستطيع المضي بعيداً بعد ذلك !
قالوا عن نادي نابولي ذات يوم ،عندما كان مارادونا يلعب لصالحه ،لا بأس أن تستقبل شباكك خمسة أهداف إن كنت ستسجّل عشرة !
فما دمت تعرف إلى أين أنت ذاهب ،فطريقك يختلف عن طريق كل الناس ،حتى وإن أرادوا الوصول إلى نفس الهدف ،فالحيز الذي تشغله كتلتك ،لا يشغله أي أحد في ذات الوقت ،وهذا ما يشكل نقطة لصالحك ،فرزقك مخصص لك وحدك ،وهدفك مخصص لك وحدك ،وبالتالي طريقك لا يملكه أحدٌ سواك !
دع الجمهور الغاضب من أداءك ،فطالما أنت متأكد مما تفعل ،فالواقف لا يعلم معاناة العدّاء ،فقط يصرخ: (أسرع ،أسرع) !!
أضف إلى ذلك أنك ستجد أشخاصاً لأول مرة تراهم ،يحتفلون بك وبإنجازك ! ثق تماماً أن هؤلاء من كانو ينعتونك بالفاشل ذات يوم ،ولكن السحر انقلب على الساحر !
وأخيراً !
لا بأس أن تدع الراديو يعمل أثناء السباق المحموم ،وقد تغنّي أيضاً ،ولن يمنعك أحد ،ولكن لا توقف مركبتك لتستمع للراديو !
.
.
أنس ماهر
17/7/2013

Advertisements

فكرة واحدة على ”سباقات ناسكار …

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s