مضت سنة الحياة ان الخير والإيجابية بالداخل والشر

مضت سنة الحياة ان الخير والإيجابية بالداخل والشر والسلبية بالخارج !!
,,,
ابتدأ بحثك عن ذلك من أصغر وأدق الأشياء .. ألا وهي الذرة .. الذرة تحتوي على الموجب بالداخل وتسبح حولها الالكترونات السالبة التي تعادل الايجابية التي بالداخل وقد تزيد أو تنقص في غير الذرات المتعادلة .. بينما نواة الذرة تحتوي على بعض النيوترونات والتي تتكون من شحنة موجبة وأخرى سالبة لتشكل شحنة متعادلة !!
..
جرب ان ترى ذلك في نفسك .. انت تحتوي على كل الإيجابية في داخلك وقليل من السلبية فإن لم تطرد تلك السلبية من تكوينك وذاتك فلن تنجز شيئا بل ستبقى كما أنت إنسانا متعادلا بلا هدف .. بل تسبح مع التيار ,اينما يوجهك ذهبت !
وأما القدر الأكبر من السلبية فيوجد حولك في محيطك ومجتمعك في,من يسخرون من الهمم ويثبطون العزائم كما سلف ذكرهم وقلما أن تجد شحنات موجبة من حولك ,فالشحنة الموجبة ثابتة بينما السالبة تائهة وحائرة ليس لها هدف سوى الاتحاد مع الإيجابيين لتثبيطهم ! أو حتى البقاء في توهان وتخبط بين محيط ومجال لآخر !
..
ان استغنيت عن بعض بروتوناتك أو كلها من داخلك ستصبح شخصا سلبياً على الهامش لا تحمل هماً وليس لك فائدة سوى أن تكون وقودا للناجحين ! أو ينتهي بك المطاف في معادلة الحياة حيث ستجد إيجابياً ضعيفا ليقترن بك وقد تجدان اللا هدف الذي تسعى إليه أنت والذي لم يوفق هو إليه ! 
..
أما إن تغلبت على نفسك وتفاعلت مع نفسك وولدت طاقة وطردت السلبية كلها من داخلك ,سوف تصبح الشحنة المفضلة وسوف تصبح مغناطيسا يجذب كل ما حوله من ذرات متعادلة وسالبة لتصبح نجما يشار إليه بالبنان وكل هذا لأنك استطعت التغلب على نفسك لتصبح أفضل . . ولأنك أردت الأفضل فقد نلته ,وكلما زادت إيجابيتك وقلت سلبيتك كلما أصبحت أندر واكثر عرضة لجحافل وحشود السلبيين وعندما تصل إلى ذروة مجدك ستجد المهللين بانتصارك والحاقدين في نفس الوقت عليك .. وستجد المتعادلين فاغرين أفواههم مندهشين من قدرتك على تغيير واقعك مكتفيين بكلمة ,ياله من محظوظ !!
في الواقع هم لم يدركوا كم من الوقت استغرقت لتبني مجدك الشخصي ,وكم من الجهد بذلت لتفتح الكنز بداخلك ,بل كم من الطاقة أحرقت لكي تبحث عن نفسك ولكي تجد ذاتك ولكي تظهر معدنك !!
كثيرون هم من يجدون المتعة في جعل أنفسهم يبدون كمعادن رخيصة وأيضا “صدئة” ,مكتفين بقولهم “وماذا عسانا نفعل” !
.
لن تبلغ المجد حتى تلعق الصبرا !
هكذا تعلمنا وهكذا حفظنا .. ولكن هل طبقنا !! أم اكتفينا بشعارات خاوية !! 
هنا اتوقف عن سرد مزيد من الملل ؟؟ اترك الإجابة لكم لتصارحوني أو تصارحو أنفسكم !!
….
بقلمي :

أنس ماهر

16/4/2013
 صورة

 

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s