عندما كنت في الصف السادس الابتدائي …

عندما كنت في الصف السادس الابتدائي !!
..
في الحصة الخامسة استأذنت من “عريف” أو مسؤول الفصل كعادتي !! لماذا لأنني لا أرغب في الجلوس في الفصل حيث أن المدرس لم يحضر !! عموماً … العريف لم يسمح العريف كان “معاذ بن ابراهيم الغيث ” نجل رئيس هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وقتئذٍ !!
حسنا هو لم يأذن لي بالخروج حيث أنني كنت دائم الخروج خارج الفصل وحتى المدرسة !! “كل ذلك بالقانون” !!
فتحايلت عليه بأن قلت له سأخرج لخمس دقائق وأعود … فأجابني بأن يخبر الوكيل إن خالفت !! فأشرت له ان افعل ما تريد !!
ذهبت ولم أعد إلا بعد ثلاث حصص ! أو لم أعد في الحقيقة بل رصدني الوكيل في طريقه !!
نهرني ووبخني بشدة وقال لي لماذا لم تستأذن عندما خرجت من الفصل !! قلت له بل استأذنت !! قال لي فلنسأل ال”عريف” !! قلت له :فليكن ! استدعى “العريف” وسأله , فأجاب بأنني لم استأذن إلا لخمس دقائق !!
اصبحت في وضع لا أحسد عليه !!
امرني بأن أوجه وجهي ناحية الجدار وأن لا ألتفت ورمقني بنظرة تنم عن كمية الحقد التي اختزلها في حديثه !! اوحيت له بعدم الاهتمام !!
سألني ! كم رقم هاتف والدك ؟؟ قلت له رقمي أم رقم والدي ! قال لي : انتهي سريعا !! قلت له خذ هذا الرقم عندك : ********* ثم قلت له ولكنه رقم مفصول .. فاستشاط غضبا ثم قلت له ولكني لدي رقم آخر !! فأمليته إياه ثم قال لي متوعداً !! لن تخرج بدون ملفك اليوم !! فأجبته : فلنر بصوت خافت !!
السلام عليكم , هذه مدرسة ” ” وأنا وكيل المدرسة , هل انت ولي امر الطالب أنس !! هذا ما قاله !!
وعندما بدأ بتعديد جرائمي !!
. تدخل أحد الوكلاء في وقت لم أتوقعه أن يأتي إطلاقاً . لعدم وجود سالف معرفة بيننا !!
فقام يعدد انجازاتي التي لم أكن اهتم لها يوما !!
كنت منبهرا بذاك الموقف كثيرا !!
وقفت فاغرا فاهي ! أمام تلك الانجازات التي لم اتوقع ان يتذكرها احدهم يوما !!
حسنا لقد كان الانجاز وقتها هو “الحصول على المركز الثاني في مسابقة القرآن الكريم ” وبعض المشاركات الاخرى !!
وأشاد بي وبأخلاقي لكي يثني ذاك الوكيل عن افكاره بطردي من المدرسة !! واستدعاء ولي أمري !!
عموما…
انتهى ذاك الموقف بخروجي سالما ورجوعي للفصل وسط دهشة الطلاب الذين لم يتوقعوا حتى تلك النتيجة !!
>>
لازلت اتذكر ذلك الموقف بأدق تفاصيله انتهى بعناق وتقدير كبير لذاك الوكيل !!

اترك رد

